الخميس , 2 أكتوبر 2014
إعلانات

ويكيمابيا | Wikimapia

ويكيمابيا (Wikimapia) هو مصدر للخرائط على الشبكة (الإنترنت) يدمج خدمة خرائط جوجل مع نظام الويكي، والذي يعني المشاركة، ويسمح للمستخدمين بإضافة المعلومات (على هيئة وصف) لأيّ موقع على الكرة الأرضية. أنشأ الموقع أليكساندر كورياكين وإفجيني سافيليف، وأطلق المشروع في 24 مايو 2006، ويهدّف إلى “وصف كوكب الأرض بالكامل”. يسمح الموقع بعرض الأسماء والملاحظات ب 35 لغة، فإن توفرت ملاحظات بأكثر من لغة لموقع معين فبالإمكان الانتقال بينها، كما يمكن أن تضيف وصفا بلغة أخرى لنفس المكان.
ويكيمابيا ليس مرتبطاً بويكيبيديا أو مؤسسة ويكيميديا، ولكن أصحاب الموقع صرّحوا بأنّه ألهم بواسطة ويكيبيديا. بخلاف ويكيبيديا وأنظمة الويكي الأخرى، ويكيمابيا ليس لديه مستخدمون مسجّلون أو إداريون، ولكنهم بدؤوا الآن يفتحون الباب للتسجيل والعضوية لديهم على ثلاثة مستويات مع ملاحظة ان مزايا المستويات لا زالت ليست مشجعة تشجيعا كافيا للأعضاء. يحرّر جميع المستخدمين الموقع بشكل مجهول وعلى ما يبدو لا يوجد هنالك آلية للمراقبة أو معاقبة المستخدمين المخربين.

 عنوان الموقع www.wikimapia.org

عن Mouhammed Moustafa

محمد مصطفى، مدير ومطور المكتبة الجغرافية . طالب بالفرقة الرابعة قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية شعبة المساحة والخرائط كلية الاداب جامعة الاسكندرية. مهتم بالتدوين عن الجغرافيا وبتطوير المواقع والعمل من خلال شبكة الانترنت.

اضف رد

http://www.geographylibrary.com/wp-content/uploads/2014/01/116.jpg

post